رياضة

العراق والكويت الى الدور الثاني ومدرب المنتخب اليمني يعرب عن استيائه من أداء حكم المباراة

يمنات – متابعات

حسم منتخب العراق الفوزعلى اليمن 2-صفر,ورفع العراق الذي كان ضامنا تأهله الى دور الاربعة، رصيده الى 9 نقاط، واكمل عقد منتخبات نصف نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المقامة في البحرين

وتاهل منتخب الكويت حامل اللقب على نظيره السعودي بفوزه عليه 1-صفر السبت على الاستاد الوطني في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وبهذه النتيجة تخرج السعودية واليمن من الدور الاول.

وفي نصف النهائي الثلاثاء المقبل، تلعب الكويت مع الامارات، ويلتقي العراق مع البحرين.

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 10 القاب اعوام 1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998 و2010، مقال 3 القاب للمنتخب السعودي اعوام 1994 و2002 و2003، مقابل ثلاثة القاب للمنتخب السعودي اعوام 1994 و2002 و2003.

وحملت المباراة الرقم 20 بين المنتخبين في دورات الخليج حتى الان، ورفع الكويتي رصيده الى 9 مقابل 4 للسعودي، في حين كان التعادل سيد الموقف في 7 مباريات.

وقد التقى المنتخبان في نهائي النسخة الماضية في عدن اواخر 2010 وفاز الكويتي 1-صفر بعد التمديد.

وفي اول تعليق للمدير الفني للمنتخب اليمنيتوم سينتفيترفض الحديث المتكرر عن جلوس لاعبه علاء الصاصي على دكة البدلاء مؤكدا أنه ليس بمهرج.

واعتاد المدرب البلجيكي على سؤال يوجه إليه دائما في المؤتمرات الصحفية عقب المباريات بشأن علاء الصاصي، وهو ما حدث مجددا عقب خسارة المنتخب اليمني أمام نظيره العراقي بنتيجة 2-0 ليودع بطولة كأس الخليج 21 بدون إحراز أي نقطة أو هدف.

وقال سينتفيت موجها حديثه للصحفيين اليمنيين "لا أعلم لماذا نهدر الوقت عن لاعب لم يحرز سوى هدفا وحيدا خلال مشاركته في أربع مباريات في بطولات كأس الخليج، يجب أن تعبروا عن احترامك لباقي لاعبي اليمن".

وأكد سينتفيت أن مستوى تعليمه يدفعه لعدم تجريح اللاعبين مشيرا إلى أن الصاصي ينتقد طريقة لعبه طوال الوقت، وعندما يقوم بمواجهته ينكر ذلك، ثم يعود ويصرح بنفس التصريحات لوسائل الإعلام!

وأضاف "أنا لا أطلب الاحترام لنفسي، وأنا فخور بما قدمه اللاعبون، لقد بذلوا كل ما في وسعهم".

وأعرب سينتفيت عن استيائه من أداء حكم المباراة الذي ارتكب خطأين في وجهة نظره أسفرا عن تسجيل العراق لهدفي المباراة، مشيرا إلى أنه كان يتوجب على الحكم احتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع بسبب إجراء 6 تبديلات في المباراة بالإضافة إلى سقوط العديد من اللاعبين العراقيين وإضاعتهم للوقت.

وأكد المدرب البلجيكي أن مسؤولي الاتحاد اليمني راضون عن أدائه مع الفريق، وأنه سيبقى حتى نهاية عقده في أكتوبر القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى